غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      البطريرك الراعي يوجه رسالة راعوية بمناسبة إعلان تطويب البطريرك الدويهي      مشاتل بلدية أربيل تنتج نحو 800 ألف شجرة وزهرة وترفع المساحات الخضراء بمعدل 20%      بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات "دوليين"      وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: الحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة الطبية      أوكرانيا للجانب الصيني: مستعدون للتفاوض مع روسيا      لا علاج ولا لقاح له.. فيروس يقتل طفلا هنديا وتحديد 60 مخالطا      إيلون ماسك: سنطلق الروبوتات البشرية في 2025      السعودية تنظم أولمبياد الألعاب الإلكترونية حتى 2037      الكاردينال تاغل يترأس قداس اختتام المؤتمر الإفخارستي بالولايات المتحدة      الولايات المتحدة تدرب ضباط البيشمركة على مكافحة الإرهاب
| مشاهدات : 973 | مشاركات: 0 | 2024-06-14 13:48:01 |

مسرور بارزاني: عقدنا اجتماعاً جيداً مع وزير الخارجية الايراني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في أربيل اليوم الجمعة 14 حزيران 2024 وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري والوفد المرافق له، وعقد الجانبان اجتماعاً ومن ثم مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء الاجتماع بينهما.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي، رحب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بإسمه واسم حكومة وشعب كوردستان بوزير الخارجية الايراني بالانابة.

وأضاف بارزاني "عقدنا اجتماعاً جيداً مع وزير الخارجية الايراني علي باقري، حول تطوير العلاقات الثنائية، وكيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وايران وإقليم كوردستان، فضلاً عن تحسين الاستقرار السياسي في المنطقة".

وتابع رئيس حكومة إقليم كوردستان قوله بأنهم "ناقشا في الاجتماع المشاكل الامنية في المنطقة، واتفقنا على أن الاستقرار الاقليمي يصب في مصلحة الجانين والمنطقة برمتها".

ووصل وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري الى أربيل، وكان في استقباله وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان ريبر أحمد، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فوزي حريري، ومدير دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كوردستان سفين دزيي، ومحافظ أربيل اوميد خوشناو وعدد من المسؤولين الحكوميين في مطار أربيل الدولي.

ومن المقرر أن يجتمع الوزير الايراني وبشكل منفصل مع كل من الرئيس بارزاني ورئيس إقليم كوردستان، لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وايران في المجالات التجارية والسياسية والاجتماعية والامنية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني "بالانابة" علي باقري، أمس الخميس 13 حزيران 2024، إلى العاصمة بغداد.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، " سيجري باقري محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين".

واستهل باقري وصوله الى بغداد بزيارة نصب تمثالي قاسم سليماني وابو مهدي المهندس المقام على طريق المطار في العاصمة العراقية".

وتأتي زيارة باقري ضمن جولة إقليمية، حيث سيلتقي برئاسات الجمهورية، والوزراء، ومجلس النواب، ومجلس القضاء الأعلى، ومستشار الأمن الوطني وشخصيات سياسية.

باقري سيتوجه يوم غد الجمعة إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان لعقد اجتماعات مع المسؤولين الكورد.

وفقاً لإرنا، "ستتناول محادثات باقري في العراق، المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين ومواجهة التحديات والتهديدات الامنية وكذلك امن المنطقة والتشاور بشان القضايا الاقليمية والدولية".

وتاتي الزيارة بينما كان مقررا ان يقوم الرئيس الراحل ابراهيم رئيسي بزيارة الى العراق يوم 28 ايار/مايو تستمر ثلاثة ايام.

وتم تعيين علي باقري قائماً بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلفاً للوزير السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في 19 آيار/ مايو الماضي في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6285 ثانية