غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      البطريرك الراعي يوجه رسالة راعوية بمناسبة إعلان تطويب البطريرك الدويهي      مشاتل بلدية أربيل تنتج نحو 800 ألف شجرة وزهرة وترفع المساحات الخضراء بمعدل 20%      بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات "دوليين"      وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: الحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة الطبية      أوكرانيا للجانب الصيني: مستعدون للتفاوض مع روسيا      لا علاج ولا لقاح له.. فيروس يقتل طفلا هنديا وتحديد 60 مخالطا      إيلون ماسك: سنطلق الروبوتات البشرية في 2025      السعودية تنظم أولمبياد الألعاب الإلكترونية حتى 2037      الكاردينال تاغل يترأس قداس اختتام المؤتمر الإفخارستي بالولايات المتحدة      الولايات المتحدة تدرب ضباط البيشمركة على مكافحة الإرهاب
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2024-06-14 13:40:29 |

حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة

محكومين بالإعدام بسبب تجارة المخدرات

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

تشن وزارة الداخلية العراقية حملة مشددة لمحاربة المخدرات في البلاد، وذلك عبر تسخير جميع القدرات الفدرالية لضبط ومحاصرة كل العمليات المتعلقة بتجارة أو تعاطي المخدرات.

وفي شهر يونيو فقط، قامت الداخلية العراقيةبضبط العديد من عمليات المخدرات في أنحاء مختلفة من العراق.

 

الإعدام لتجار مخدرات دوليين

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، صدور حكم قضائي بالإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات، كما نشرت المديرية العامة لشؤون المخدرات عبر حسابها على فيسبوك، مقطعا مصورا يظهر تجار المخدرات المعتقلين وهم يرتدون "البدلة الحمراء".

وأوردت المديرية التابعة لوزارة الداخلية، أن قواتها نفذت "عمليات أمنية استباقية استخبارية أسفرت عن الإطاحة بـ72 متاجرا دوليا بالمخدرات"، موضحة أنه "تم الحكم عليهم خلال عام 2024 بالإعدام وفق قانون المخدرات والمؤثرات العقلية".

وأضافت أن "عملية اعتقال هؤلاء التجار تمت وفق أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ضمن إجراءات الردع الخاصة بمكافحة المخدرات، وبقرارات قضائية، وبإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية".

هنا بعض من العمليات التي شنتها وزارة الداخلية العراقية، في الأسبوعين الماضيين فقط، وهو ما يدل على حجم العملية التي تلاحق تجارة المخدرات في العراق:

 

حبوب مخدرة

ضمن سلسلة العمليات الأمنية التي تنفذها قوات الشرطة الاتحادية وفي إطار جهودها لملاحقة العناصر الإجرامية،

وفي مناطق مختلفة في العاصمة بغداد، تمكّنت قطعات الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على ضبط 16320 حبة مخدرة مختلفة الأنواع.

تم إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة.

 

ضبط تاجر مخدرات

تمكن قطعات اللواء الرابع التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية من القبض على مطلوب بحوزته مخدرات وسلاح غير مرخص في محافظة ميسان.

وجاءت هذه العملية بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المطلوب والمضبوطات الى جهة الطلب أصوليا.

 

"الكرستال" على الحدود

استمرارا للإنجازات الأمنية المتواصلة لقيادة قوات الحدود في منع إدخال الممنوعات والمخدرات، ضبطت مفارز مركز شرطة جمارك الشلامجة التابعة لمديرية شرطة جمارك المنطقة الرابعة، متهما بحوزته 1 كغ من مادة الكرستال المخدرة، حيث تم تنظيم محضر ضبط أصولي وتسليم المتهم الى مخدرات شط العرب.

 

الزعفرانية

ألقت دوريات نجدة الزعفرانية التابعة لقيادة شرطة بغداد الرصافة، القبض على متهم  وضبطت بحوزته مواد مخدرة نوع (كرستال وميزان إلكتروني يستخدم لبيع المخدرات)، جاء ذلك خلال تجوال الدوريات ضمن منطقة الشموخ، حيث تمت ملاحظة شخص بوضع يجلب الشك ولدى استيقافه وتفتيشه عثر بحوزته على المواد المخدرة. 

 

فرقة الرد السريع
تمكنت فرقة الرد السريع من إلقاء القبض على متهم ضبطت بحوزته 950 غراما من مادة الكرستال المخدرة.

 وجاءت هذه العملية بالاشتراك مع مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية في ميسان بالتعاون مع قسم استخبارات الرد السريع، وتم تسليم المتهم مع المضبوطات الى جهة الطلب أصوليا.

 

الديوانية

أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية أنه بعد جمع المعلومات من قبل المصادر الاستخبارية، ألقت قوة مشتركة من مكافحة الجريمة المنظمة، ومديرية المخدرات والمؤثرات العقلية، القبض على أحد المطلوبين للقضاء.

 

محافظة بابل

تواصل قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية عملياتها الأمنية لملاحقة عناصر تجارة وتعاط وترويج المخدرات، وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تمكن الفوج الثالث لواء الرد السريع الثاني من اعتقال مطلوبين اثنين بحوزتهما كيلو غرام من المواد المخدرة في محافظة بابل.

وجاءت هذه العملية بالاشتراك مع مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في بابل بالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المطلوبين مع المضبوطات الى جهة الطلب أصوليا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6180 ثانية