غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      البطريرك الراعي يوجه رسالة راعوية بمناسبة إعلان تطويب البطريرك الدويهي      مشاتل بلدية أربيل تنتج نحو 800 ألف شجرة وزهرة وترفع المساحات الخضراء بمعدل 20%      بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات "دوليين"      وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: الحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة الطبية      أوكرانيا للجانب الصيني: مستعدون للتفاوض مع روسيا      لا علاج ولا لقاح له.. فيروس يقتل طفلا هنديا وتحديد 60 مخالطا      إيلون ماسك: سنطلق الروبوتات البشرية في 2025      السعودية تنظم أولمبياد الألعاب الإلكترونية حتى 2037      الكاردينال تاغل يترأس قداس اختتام المؤتمر الإفخارستي بالولايات المتحدة      الولايات المتحدة تدرب ضباط البيشمركة على مكافحة الإرهاب
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2024-06-13 10:32:03 |

يدعم الذكاء الاصطناعي ويساعد على إطالة عمر البطارية.. 10 مزايا جديدة في نظام IOS 18 الجديد

كل ما يجب معرفته عن IOS 18 الجديد - المصدر: Shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

تستمر شركة أبل في دفع حدود الابتكار مع الإعلان عن نظام التشغيل الجديد iOS 18، الذي يُرتقب إطلاقه في سبتمبر/أيلول 2024. يُعد هذا الإصدار بمثابة تحديث رئيسي لنظام التشغيل، ما يوفر مجموعة من الميزات القوية التي تُحدث ثورة في تجربة المستخدمين على أجهزة أبل.

يشهد الإصدار الجديد تضمين ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تسهل التفاعل وخلق المحتوى، مستفيداً من قدرات محركات أبل العصبية لتعزيز وظائف التطبيقات عبر النظام، كما قامت أبل بتجديد واجهة المستخدم، ما يسمح بمزيد من التخصيص الشخصي.

 يمكن للمستخدمين الآن التحكم بشكل أكثر مرونة في ترتيب الأيقونات على شاشاتهم الرئيسية، كسراً للتصميم الشبكي التقليدي. يشمل هذا التحديث أيضاً القدرة على تلوين أيقونات التطبيقات ومركز التحكم المعاد تصميمه الذي يقدم مفاتيح تبديل قابلة للتعديل وتخطيط متعدد الصفحات لتحسين الوصول.

يعزز iOS 18 قدراته في الرسائل من خلال دعم خدمات الاتصال الغني (RCS)، الذي يوفر تجربة مراسلة نصية أكثر تفاعلية وغنية. كما يقدم النظام خيارات لجدولة الرسائل وإمكانية استخدام أي إيموجي كردود فعل، ما يضيف طبقات من التعبير إلى الاتصالات اليومية.

 

مميزات IOS 18

بلا شك، يعد iOS 18 بتحولات جوهرية تعزز من تجربة المستخدمين لأجهزة أبل، حيث يأتي هذا الإصدار محملاً بمجموعة من المزايا والتحسينات الفعّالة. أبرز هذه التحديثات هو تحسين الأداء العام للجهاز، مما يتيح استخداماً أكثر كفاءة وسلاسة. 

يتمثل هذا التحسين في تقليل استهلاك البطارية، ما يوفر عمراً أطول للبطارية مقارنة بالنسخ السابقة مثل iOS 17، بالإضافة إلى تحسين سرعة الأوامر والاستجابات، مما يسهل تنفيذ المهام بسرعة وفاعاية أكبر.

كما يدعم iOS 18 تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب بدقة وسرعة عالية، بدون تأخير ملحوظ، الأمر الذي يعزز من تجربة الألعاب والاستخدام المكثف للتطبيقات. إلى جانب ذلك، يقدم هذا النظام تصميماً جديداً ومبتكراً يشمل واجهة مستخدم تجارية تم تحديثها لتكون أكثر عصرية وأناقة، مما يسهل عملية التنقل والبحث داخل الجهاز.

أدخلت أيضاً تحسينات طفيفة على الأيقونات والهياكل لتبدو أكثر تجانساً وتناسقاً. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر iOS 18 خيارات تخصيص جديدة للوضع الليلي، حيث يمكن للمستخدمين الآن تعيين التبديل الأوتوماتيكي للوضع الليلي استناداً إلى الوقت أو الإضاءة المحيطة، مما يعزز من راحة العين ويوفر تجربة مشاهدة مريحة في بيئات الإضاءة المنخفضة.

 

فوائد استخدام IOS 18

  • يُعد نظام التشغيل iOS 18 بتحقيق قفزة نوعية في تجربة المستخدمين، حيث يجمع بين تحسينات جوهرية في الاستخدام وتعزيزات أمنية متقدمة. هذه النسخة من نظام التشغيل تأتي مع تسهيلات عديدة تجعل استخدام الأجهزة أكثر راحة وفاعلية، مما يعزز من جودة التفاعل اليومي مع الجهاز.
  • زيادة سهولة الاستخدام:  يتيح iOS 18 للمستخدمين إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أوسع، ما يوفر تجربة شخصية أكثر تلاؤماً مع احتياجات وتفضيلات كل مستخدم. كما يحسن مركز الإشعارات بتنظيم أفضل وأكثر سلاسة للإشعارات، بالإضافة إلى تحسين الاستجابة والذكاء في تعاملات المساعد الصوتي Siri، ما يجعل التعامل مع الأوامر الصوتية أكثر دقة وسرعة.
  • تحسين الأمان والخصوصية: يركز نظام التشغيل الجديد من ابل بشكل كبير على الأمان والخصوصية، حيث يشتمل على تحديثات أمان دورية تضمن حماية الجهاز من المخاطر والتهديدات الأمنية المتطورة. أيضاً، يقدم النظام خيارات جديدة لتأمين الحسابات والتطبيقات، بالإضافة إلى تحسين التحكم في صلاحيات التطبيقات، ما يمنح المستخدمين سيطرة أكبر على بياناتهم وخصوصيتهم.

من خلال هذه الميزات والتحسينات، يعملنظام التشغيل الجديد على تعزيز كفاءة وأمان الأجهزة التي يدعمها، موفراً بذلك بيئة استخدام متكاملة وآمنة تلبي تطلعات المستخدمين في عصر التكنولوجيا الحديث.

 

الهواتف التي ستستفيد من IOS 18

يقدم IOS 18 دعماً لمجموعة من الهواتف الذكية المتنوعة، إلا أن الأداء الأمثل يتجلى في الهواتف الأكثر حداثة. من أبرز الأجهزة التي ستحظى بدعم كامل من هذا التحديث:

  • iPhone 13.
  • iPhone 12.
  • سلسلة iPhone 11.
  • بعض إصدارات iPhone X.
  • بالإضافة إلى الإصدارات الأخيرة من IPhone  14 و 15 

 

ما هي أبرز التحسينات في IOS 18؟

 iOS 18 جاء بمجموعة من التحسينات المهمة التي تعزز تجربة المستخدمين بشكل كبير:

  • أداء أسرع وأكثر كفاءة: 

تحسين الأداء هو أحد الأولويات الرئيسية لـ iOS 18، حيث تم تحسين كفاءة المعالجة والاستجابة السريعة للأوامر، ما يجعل التنقل بين التطبيقات والألعاب أكثر سلاسة وفاعلية. يشمل ذلك تحسين استهلاك البطارية لضمان عمر بطارية أطول خلال اليوم.

  • تصميم مبتكر وواجهة مستخدم محسنة:

 iOS 18  يقدم تصميماً أعيدت هندسته بشكل يجعل التفاعل مع النظام أكثر بديهية. تشمل التحسينات واجهة مستخدم مبتكرة تتيح تخصيص أكبر للشاشة الرئيسية ومرونة أكبر في ترتيب الأيقونات والويدجتس.

  • ميزات أمان وخصوصية متقدمة: 

تم تعزيز ميزات الأمان في iOS 18 بما في ذلك تحديثات أمان أكثر تواتراً وتحسينات في إدارة الخصوصية والأمان، مثل تحسين القدرة على إدارة صلاحيات التطبيقات وتأمين البيانات بشكل أفضل.

  • دعم أفضل للتطبيقات الثقيلة والألعاب: 

تم تحسين دعم iOS 18 للتطبيقات الثقيلة والألعاب بفضل تحسينات الأداء الرئيسية وتعزيز التوافق مع الأجهزة الأحدث، ما يضمن تجربة لعب أكثر سلاسة ودون تأخير.

هذه التحديثات تجعل iOS 18 خطوة مهمة نحو تحسين تجربة المستخدم الشاملة، مع التركيز على الكفاءة والأمان والتخصيص.

 

أسئلة شائعة: 

من بين أبرز الأسئلة التي تخطر على بال المستخدمين فيما يخص التحديث الأخير في نظام تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد نجد: 

 

هل يمكنني الترقية إلى IOS الجديد على جهاز قديم؟

نعم، يمكن للعديد من الأجهزة القديمة الترقية إلى IOS 18، ولكن يفضل التحقق من التوافق الكامل من خلال زيارة موقع Apple الرسمي للتعرف على الأجهزة المدعومة بالكامل.

 

هل توجد مشاكل معروفة في IOS 18 حتى الآن؟

حتى الآن، لم تُسجل مشاكل كبيرة في IOS 18، لكنه من الجيد متابعة منتديات ودعم Apple لأي تحديثات حول المشاكل الصغيرة التي قد تظهر مع الاستخدام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6086 ثانية