فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      قناة عشتار الفضائية تتضرع للرب من اجل شفاء الفنان الكبير إيوان أغاسي      فعاليات اليوم الثاني من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      اعمال السينودس الكلداني لليوم الثاني في بغداد      البحرين.. اكتشاف أحد أقدم "المباني المسيحية" في الخليج      أسماء المرشحين المتنافسين على مقعد كوتا المكون المسيحي في دهوك و اربيل      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟      التهاب الدماغ بعد العدوى يُسبب ضعف العضلات      اعتذر عن إلقاء كلمة.. مخاوف بشأن صحة بايدن بعد إصابته بكورونا      ريال مدريد يقدم كيليان مبابي..ورسالة من الفرنسي إلى الأسطورة كريستيانو رونالدو      مطاط وبلاستيك.. دراسة تكشف تهديدا "مقلقا" للأسماك      9 عادات شائعة يمكن أن تدمر شعورك بالسلام النفسي.. أبرزها التسوق      مستخدم بمعظم المطابخ.. "جهاز" مرتبط بأمراض خطيرة      التغريم والإغلاق .. أربيل تواجه بائعي السكائر والأراجيل الإلكترونية بالقانون      الجيش الأميركي يحذر العراق: داعش سيعيد تشكيلاته وهذا عدد الهجمات بـ2024
| مشاهدات : 1515 | مشاركات: 0 | 2024-06-07 08:49:50 |

مستقبل مسيحية الشرق الأوسط على المحك: رئيس أساقفة كانتربري يدق ناقوس الخطر

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

يُعبّر رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، عن قلقه البالغ بشأن الوضع المتردّي للمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط في رسالة نُشرت في صحيفة سكاي تلغراف البريطانية.

في رسالة نشرتها صحيفة "سكاي تلغراف" البريطانية، أعرب رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، عن قلقه بشأن الوضع الحالي للسكان المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط.

يبدأ رئيس الأساقفة الرسالة بالتأكيد على أن "المسيحيين موجودون في الشرق الأوسط منذ ما يقرب من 2000 عام" وأنهم "المجتمعات المسيحية الأصلية" قبل وقت طويل من وصول الإسلام إلى المنطقة. كما يصفهم بأنهم "ناجون" بعد أن تعرضوا للعديد من الاضطهاد منذ العصر الروماني حتى وصول الحكومات الإسلامية. وشدد أيضًا على أن المسيحيين "يواجهون التهديد اليومي بالعنف والقتل والترهيب والتحيز والفقر".

ويعبر رئيس الأساقفة عن قلقه بشأن الوضع الحالي للمسيحيين: "لقد أُجبر مئات الآلاف على ترك منازلهم. وقد قُتل العديد منهم أو استعبدوا أو أُجبروا على التهجير". على سبيل المثال، يذكر أن السكان المسيحيين في العراق اليوم أقل من نصف ما كان عليه قبل 15 عامًا، وقد دمرت كنائسهم. مثال آخر هو المسيحيون السوريون، الذين انخفض عددهم إلى النصف منذ عام 2010.

يختتم رئيس الأساقفة رسالته بدعوة المسيحيين في العالم إلى العمل نيابة عن المسيحيين في الشرق الأوسط: "في موسم عيد الميلاد هذا، دعونا نجدد التزامنا بالتذكر والصلاة والتحدث نيابة عن المسيحيين في الشرق الأوسط".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6986 ثانية