غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      البطريرك الراعي يوجه رسالة راعوية بمناسبة إعلان تطويب البطريرك الدويهي      مشاتل بلدية أربيل تنتج نحو 800 ألف شجرة وزهرة وترفع المساحات الخضراء بمعدل 20%      بعد تحذيرات.. العراق يعلن القبض على تاجري مخدرات "دوليين"      وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: الحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة الطبية      أوكرانيا للجانب الصيني: مستعدون للتفاوض مع روسيا      لا علاج ولا لقاح له.. فيروس يقتل طفلا هنديا وتحديد 60 مخالطا      إيلون ماسك: سنطلق الروبوتات البشرية في 2025      السعودية تنظم أولمبياد الألعاب الإلكترونية حتى 2037      الكاردينال تاغل يترأس قداس اختتام المؤتمر الإفخارستي بالولايات المتحدة      الولايات المتحدة تدرب ضباط البيشمركة على مكافحة الإرهاب
| مشاهدات : 1521 | مشاركات: 0 | 2024-06-07 08:35:07 |

ابو خليل وقطار المحطة الاخيرة

ماجد بيداري

 



توضيح: تسمية الجندي العراقي بابو خليل: (عندما كان يلتقي الفلسطينيون بالجنود العراقيين بعد انتهاء الحرب، كانوا يصفوهم (بابو خليل) اي الجندي المقاتل الذي دافع عن مدينة الخليل واصفين اياهم بالشجاعة والبطولة).. لذى اقتضى التوضيح..............


كانت الساعة تشير الى الخامسة عصرا من ذاك المساء الحار الجاف من شهر تموز، حينما استقليت القطار المتوجه الى نينوى شمال العراق، مرتديا البدلة العسكرية المهترية وفي جيبي ٤٠٠٠ دينار عراقي اي ما يعادل في حينها دولارين ونصف$، ولم يتبقى في علبة سجائري سوى بضع سجائر، حائرا في امري!!
هل اشتري شيئ للاكل ام شراء علبة سجائر قد تغنيني عن الطعام!!


وبين هذه الافكار المشتتة التي جعلتني تائه في غياهب المذلة التي عاشها الجندي العراقي للاسف خلال تلك الحرب القذرة، دقت صافرة القطار وتحرك ببطئ وهتافات الكثير من الاهالي داخل المحطة تودع احبتها وابنائها من الجنود المتجهين الى ثكناتهم العسكرية.


بعد مرور القطار بعدة صحاري لمدن عراقية خالية من اي خضار يذكر او عشب نمتع نظرنا الى ان نصل وجهتنا مجهولة مستقبل وجهتها، لتزيد من تعاسة نفسيتنا المتعبة اصلا، مر ساعي المشاريب والاطعمة فطلبت منه علبة سجائر وعلبة كوكا كولا مع سندويش الفلافل الباردة، وهنا كانت الصدمة لدى تمرير يدي باحد جيوب بنطالي العسكري لاتفاجئ باختفاء محفظة النقود خاصتي ولاحرج امام الساعي والجالسين قربي فصرفت النظر عن شراء اي شيئ لابقى في حيرة من امري: متى تم سرقتي ولم اشعر بالامر؟


ولكن تذكرت حين صعودي لهذا القطار المزعج والقذر كان جموع الجنود عند ابواب المقطورات والعربات مزدحم جدا.


مرت ستة ساعات منذ انطلاق قطار الشئم هذا ناظرا الى ساعتي اليدوية القديمة والتي تشير وبحسب حسب التوقيت المحلي تبقى قرابة احد عشر ساعة للوصول الى وجهتنا العسكرية.


ومع مرور الوقت البطيئ والذي احسست بساعاته الطويلة، احسست بالجوع القاتل خاصة مع الاكثار من التدخين وخلاء معدتي من اي مأكل ليصيبني صداع رهيب جراء الجوع، لا اعلم ما العمل؟!!


جائع مع علبة سجائر فارغة و قارورة ماء فارغة ودرجة حرارة تعدت السبع وثلاثين درجة مؤوية ومع كل هذا وذاك محفظة نقودي مسروقة فلم اعلم ما العمل والى متى ساتحمل الجوع والعطش.


الان الساعة تشير الى الواحدة بعد منتصف الليل حيث اطفئت اغلب الاضواء للاستراحة مع هدوء نسبي رهيب وافكار جنونية تاخذني هنا وهناك ناهيك عن التعب والقهر والجوع والعطش، هنا لملمت قواي المتبقية ورحت اجول هنا وهناك بين تلك العربات المهترية والتي صرير عجلاتها الحديدية تشق ذهني واذاني في راس يحمل من الخيبة الكثير الكثير، ومع كل هذه الاوهام والفكر المدجج بالسلبية، لاحظت كيس ورقي ممتلئ بالخبز و زمزمية ماء (قارورة عسكرية لحفظ الماء فيها)، بالقرب من احد الجنود الذي كان راحلا في نوم عميق جدا فصوت شخيره كان يصل لمسافة عدة عربات...........

 

يتبع.

 

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6766 ثانية